صفعة مدوية للحوثي .. الحكومة تقترب من إبرام صفقة لتوفير الإنترنت الفضائي

الاربعاء 01 مايو 2024 - الساعة 08:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

كشفت وكالة أمريكية عن اقتراب الحكومة الشرعية في عدن من عقد صفقة لتوفير الانترنت الفضائي في خطوة ستشكل ضربة قوية لسيطرة مليشيات الحوثي على قطاع الاتصالات في اليمن.

 

ونقلت وكالة بلومبرغ الأمريكية عن مسؤول حكومي اقتراب الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، من إبرام صفقة ترخيص مع شركة "ستارلينك" (Starlink) التابعة لإيلون ماسك لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية للبلاد التي دمرتها الحرب.

 

ونقلت الوكالة الأمريكية عن المسؤول اليمني، قوله إن الحكومة تضع اللمسات الأخيرة على الترخيص، رغم أن الأمر قد يستغرق شهراً آخر حتى اكتماله.

 

وفي حالة نجاح الصفقة، سينضم اليمن إلى دول مثل إسرائيل والأردن التي هي من بين عدد قليل جداً من الدول التي وافقت على استخدام "ستارلينك" في الشرق الأوسط.

 

وبحسب الوكالة قد تساهم هذه الصفقة في تحسين خدمة الإنترنت بشكل كبير في اليمن، حيث تُفرض رقابة واسعة وتعد سرعة الإنترنت، وفقاً لمؤشر "سبيد تست" (SpeedTest) العالمي، من بين الأبطأ في العالم.

 

وتحكم جماعة الحوثي المسلحة معظم أنحاء البلاد التي تدير أيضاً شبكات اتصالات في المناطق التي تسيطر عليها ، لكن محطات "ستارلينك" تعمل من خلال الاتصال بأكبر شبكة من الأقمار الصناعية الخاصة في العالم، لذلك لن تحتاج إلى إذن من الجماعة المتمردة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس